يوم التثقيف السني في مدارس الجولان - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

يوم التثقيف السني في مدارس الجولان
الجولان - «جولاني» - 21\03\2012
التصوير في إعدادية المجدل لعنان أكرم الصفدي
نظمت شعبة نقابة أطباء الأسنان في الجولان اليوم فعالية تحت عنوان: "يوم التثقيف السني في مدارس الجولان"، شارك فيها أكثر من 60 طبيب أسنان وشملت كافة المدارس الابتدائية والاعدادية في الجولان.

وكنا قد التقينا الدكتور صالح فرحات، نقيب شعبة أطباء الأسنان في الجولان، فحدثنا عن هذه الفعالية وأبعادها قائلاً:
"سمينا فعاليتنا اليوم بيوم التثقيف السني في الجولان وشارك بها بين 60-70 طبيب أسنان من مختلف القرى. شملت المحاضرات 4500 طالب وطالبة ومعلم، وزعنا عليهم 4300 فرشاة أسنان وعلبة معجون أسنان. هذا العدد يشكل خمس عدد أهالي الجولان.
بالنسبة لنا كنقابة نقوم بتفعيل دورنا مع الأهل في الجولان، لأنه بالنسبة لنا الطلاب هم أبناؤنا كما هم أبناؤهم.

لقد اشترينا متطلبات هذه الفعالية في وقت سابق وقمنا بتوزيعها على المدارس، بحيث حصلت كل مدرسة، حتى المدارس الإعدادية، على فراشي أسنان ومعجون أسنان لكل طلابها.

عدد الأطباء لدينا يفوق الـ 120 طبيباً، وهم منتشرون من الجولان وحتى راهط وبئر السبع، ولم يتوان أي منهم عن الحضور اليوم للمشاركة في هذه الفعالية، رغم أنهم لا يملكون عيادات هنا، فلا يسعني إلا أن أشكرهم جزيل الشكر على هذه المساعدة لمجتمعهم.

وجدنا خلال هذه الفعالية أنه بعد قانون التأمين الصحي المجاني للأطفال حتى 10 سنوات، أنه هناك الكثير من الحشوات بأفواه الأطفال يصل حتى نصف عدد الأسنان، وهذا مؤشر سيء جداً بالنسبة لثقافة أبنائنا السنية، لذلك ركزنا على قضية التثقيف السني والغذاء السليم من أجل أسنان سليمة.

أشكر جزيل الشكر مدراء المدارس والمعلمين لأن مشاركتهم كانت رائعة واستقبلونا بصورة جيدة جداً.
أشكر أطباء الأسنان وخاصة لجنة النقابة: د. سامر خاطر، د. حمد أبو جبل، دكتورة هوندا قضماني \شرف والدكتور محمد ابراهيم على مساهمتهم في إنجاح هذا العمل".

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور